#إيران تعلن: نحن أسسنا #الحشد_الشعبي بقيادة #همداني، ولاعلاقة للسيستاني به

الصورة: همداني قتيلاً في حلب السورية، وفي الإطار اللواء صفوي.

اعترف المستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء يحيى رحيم صفوي، بأن الحشد الشعبي في العراق تشكل بناءً على أوامر من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، وبقيادة اللواء حسين همداني، كاشفاً عن حقيقة أن المرجع الشيعي الارهابي علي السيستاني ليس له علاقة بتشكيل الحشد الشعبي، كما يروَّج في العراق، وما هو إلا مطية لتدمير البلاد وإشعال الفتنة الطائفية فيها.

 

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان اللواء صفوي قال خلال "الملتقى العام لخصائص قيادة وادارة همداني" المنعقد في جامعة الامام الحسين في طهران إن "اللواء سليماني قال للسيد حيدر العبادي لايمكنكم  محاربة داعش من خلال جيش تقليدي لذلك تم تشكيل الحشد الشعبي ولهذا السبب تم تنظيم القوات الشعبية من قبل (الشهيد) همداني".

وأكد صفوي أنه "تم تنظيم 20 لواء في الحشد الشعبي في العراق استنادا إلى أفكار (الشهيد) همداني".

وأضاف، ان "همداني أعدَّ في سوريا 20 الف مقاتل حربي لمواجهة الارهابيين، لأن الجيش السوري ليس لديه الخبرة في حرب الشوارع".

وقتل همداني في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 في إحدى ضواحي حلب وأصيب بطلقتي قناص، واحدة في عينه والأخرى في رأسه، وتم نقله إلى المستشفى، ولكنه فارق الحياة بعد مرور ساعات.

وتتولى جامعة "الامام الحسين" مهمة اعداد وتدريب قادة ومدراء الحرس الثوري، ولهذا الغرض تنشط 10 كليات ومراكز ابحاث في الجامعة في مجالات العلوم الدفاعية والتقنية والهندسية والاستخبارات والامن والعلوم الاساسية والعلوم الاجتماعية والثقافية والادارة والتخطيط والعلاقات الدولية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبناء والهندسة والدفاع المدني والحرب الالكترونية والعلوم السايبرية.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,729

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"