#الحرس_الثوري: #بارزاني لن يسمح باستهداف أمن #إيران

اكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، ان الامن القومي الايراني وأمن إقليم كردستان العراق مرتبطان بصورة وثيقة، موضحا ان رئيس الإقليم مسعود بارزاني أكد أنه لن يسمح بنشاط يستهدف الأمن الايراني.

 

واشار الى ماتردد مؤخرا عن مواقف منطقة كردستان حيال ايران ومحاولات وسائل الاعلام الاجنبية لتأجيج الخلافات في هذا المجال، واصفا الاستنتاجات الخاطئة لتصريحات مسؤول عسكري في البلاد حيال هذا الموضوع بمثابة سيناريو فاشل ولن يجني الاعداء شيئا منه.

ووصف العلاقات بين ايران والاحزاب الكردية العراقية لاسيما الديمقراطي والاتحاد الوطني بالقديمة والتاريخية واثمرت عن نتائج ايجابية وقيمة لكلا الجانبين.

واشار الى العلاقات الطيبة بين ايران واسرة بارزاني، ومسعود بارزاني بالذات، وكذلك اسرة طالباني، وجلال طالباني تحديداً.

واكد شريف ان الاواصر المتينة بين ايران ومنطقة كردستان لن تتأثر بالعمليات النفسية لوسائل الاعلام الغربية والعبرية وبعض وسائل الاعلام العربية، وان تحلي الطرفين بالوعي سيفضي عن نتائج عكسية لمخططات الاعداء، حسب قوله.

واشار الى تصريحات مسعود بارزاني، وقال انه اكد مرارا ان اصدقائنا في منطقة كردستان لن يسمحوا لاحد باتخاذ خطوة تستهدف الامن القومي الايراني.

واعتبر ان "مصالح ايران وكردستان العراق ارتبطتا على الصعيد الامني ولن يتمكن الاعداء وداعمي الارهاب التكفيري والسلفي من زعزعة العلاقات الحسنة بين الجانبين بالتأكيد" حسب قوله.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,882,572

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"