#بارزاني: لدينا اتفاقية مع #بغداد و #البنتاغون بشأن تواجد #البيشمركة حول #الموصل ولن نتنازل عن حق الاستقلال

أكد رئيس إقليم كردستان بشمال العراق، مسعود بارزاني، الأربعاء، وجود اتفاقية بين وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع الإتحادية ووزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بشأن تواجد قوات البيشمركة في الخط الدفاعي الموجود قبل بدء عمليات الموصل، فيما أكد أن الإقليم لن يتنازل عن "حق الاستقلال وتحت أي ضغط".

 

وقال بارزاني في كلمة لدى زيارته إلى منطقة بعشيقة شمال شرق الموصل "لدينا إتفاقية بين وزارة البيشمركة والبنتاغون ووزارة الدفاع العراقية"، مؤكداً أنه "بحسب الاتفاقية فإن تواجد البيشمركة في الخط الدفاعي قبل بدء عمليات تحرير الموصل لا مناقشة عليه".

وأضاف أن "التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي حقق انجازات كبيرة"، مشيراً إلى أن "داعش يتجه نحو الانهيار".

وأكد أنه "لا سماح مع مجرمي داعش والمتعاونين معهم خصوصا الدين أعتدوا على نسائنا"، ماضياً إلى القول "سننظم قوات البيشمركة بشكل أكثر فعالية تحسبا لأسوأ إحتمال".

من جانب آخر، تابع بارزاني قائلاً "لن نتنازل عن حق الاستقلال وتحت أي ضغط"، مؤكداً على "تحقيق ذلك الهدف بالحوار والسبل السلمية، وخلال الزيارة الأخيرة لنا لبغداد تلمسنا تجاوبا جيدا في هذا الاتجاه".

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,714

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"