عضو بمجلس #بغداد يؤكد: "شبهات فساد" بمشاريع بقيمة 252 مليار دينار بالدورة السابقة

كشف عضو بمجلس محافظة بغداد، اليوم السبت، عن وجود "شبهات فساد" في مشاريع بكلفة 252 مليار دينار خلال الدورة السابقة، مؤكداً إحالة ملفات تلك المشاريع إلى هيئة النزاهة للتحقيق بشأنها.

 

وقال عضو المجلس فاضل الشويلي في بيان إن "مجلس محافظة بغداد هو صاحب القرار برسم السياسة للحكومة المحلية للعاصمة وتنفيذها"، مؤكداً أن "المجلس أوقف مشاريع أمنية وخدمية تتضمن نسب فساد تصل الى نحو 252 مليار دينار في الدورة السابقة".

وأضاف أن "تلك المشاريع من ضمنها 14 سيطرة أمنية بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع في قطاع التربية ومشاريع ماء وتأهيل الطرق الرئيسية"، لافتاً إلى أن "المجلس أحال تلك المشاريع للنزاهة للتحقيق فيها".

وتابع أن "تلك المشاريع أحيلت في الدورة السابقة تتضمن كلفة مالية عالية ولا توجد فيها جدوى اقتصادية وفي حال تنفيذها لا تقدم خدمة للمواطن البغدادي مما تم إيقافها وتحويلها إلى النزاهة".

وبين الشويلي، أن "مجلس محافظة بغداد كلف الحكومة المحلية الحالية بفتح تحقيقات بالمشاريع السابقة وتحديد الفساد فيها"، مشيرا إلى أن "هناك بعض المشاريع مثل معرض بغداد الدولي الذي تم إحالته إلى النزاهة إلا أنه لم تكتمل نتائج التحقيق فيه لغاية الان".

ويعصف الفساد بكل أركان المؤسسات الإدارية والأمنية والعسكرية في العراق منذ احتلاله، أميركياً وإيرانياً، عام 2003، على نحو لم يعد بمقدور أركان هذه المؤسسات التغطية عليه أو محاولة إخفائه.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,873,066

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"