أكثر من مليوني أرملة ومطلقة في #العراق

قالت وزارة التخطيط في نظام المنطقة الخضراء في العراق ان عدد المطلقات والارامل في عموم البلاد، باستثناء محافظتي نينوى والانبار وكذلك قضاء الحويجة في محافظة كركوك وقضائي بيجي والشرقاط في محافظة صلاح الدين، بلغ مليوناً و938 الف مطلقة وأرملة، حسب نتائج  مسح الامن الغذائي الذي نفذه الجهاز المركزي للاحصاء خلال عام 2016.

 

واوضح المتحدث الرسمي للوزارة، عبدالزهرة الهنداوي، ان عدد المطلقات بلغ 122 الفا و438 مطلقة، منهن 105 الاف تتراوح اعمارهن بين 14 و 49 سنة، فيما كان عدد المطلقات بعمر 50 سنة فما فوق 17 الفاً و432 مطلقة، مضيفا "أما فيما يتعلق بعدد الارامل فقد وصل إلى 878 الفا و455 ارملة، منهن 203 الاف ارملة بعمر 14 إلى 49 سنة، وهناك 675 الفا و198 ارملة بعمر 50 سنة فما فوق".

ولفت الهنداوي إلى ان "مسح الامن الغذائي لعام 2016 لم يشمل محافظتي نينوى والانبار، وكذلك  قضاء الحويجة في محافظة كركوك وقضائي بيجي والشرقاط في محافظة صلاح الدين بسبب الظروف الامنية فيها"، مشيراً إلى ان المؤشرات الخاصة بالارامل والمطلقات لم تتضمن البيانات الخاصة بالمحافظات والاقضية المذكورة.

وأكد ان جميع المنظمات التابعة للامم المتحدة تعتمد البيانات والمؤشرات التي ينتجها الجهاز المركزي للاحصاء، لأن المسوح الإحصائية التي ينفذها الجهاز تجري وفقا للمعايير العالمية المعتمدة من قبل الامم المتحدة.

ويتوقع أن يتجاوز عدد الأرامل والمطلقات في جميع أنحاء العراق مليوني إمرأة مع شمول المحافظات والأقضية التي لم يتم إجراء المسح فيها.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,880,370

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"