نائب يؤكد امتلاكه وثائق تثبت وجود عمليات "سرقة" في عدادات نفط #البصرة

أكد عضو مجلس نواب المنطقة الخضراء في العراق، صادق المحنا، اليوم الخميس، امتلاكه وثائق تثبت وجود عمليات "سرقة" في عدادات نفط البصرة.

 

وقال المحنا في بيان إن "لديه وثائق بحوزته من داخل وخارج وزارة النفط تثبت وجود عمليات سرقة في عدادات نفط البصرة"، مبيناً أن "وزارة النفط تفتقر إلى المهنية والدليل لاثبات عكس ما تحدثت به عبر وسائل الإعلام".

وأضاف "انني اتكلم بدليل وتحديتهم من خلال الإعلام، وعلى وزارة النفط أن تثبت عكس ذلك"، مشيراً إلى أن "هدفي الاصلاح وليس التشهير".

وتابع أن "رد وزارة النفط على هذه الاتهامات هو دليل على صحة كلامي".

وكان المحنا كشف خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في مبنى البرلمان، في 15 كانون الثاني 2017 عن وجود عمليات "سرقة" في عدادات النفط بمحافظة البصرة تتراوح ما بين 100 - 300 ألف برميل يومياً، مبينا أن قيمتها تقدر بنحو 20 مليون دولار، فيما طالب رئيس وزراء النظام وهيئة النزاهة بمتابعة القضية والحفاظ على الثروات العراقية التي "تسرق دون رقيب".

وكانت وزارة النفط اعتبرت، الأربعاء، أن العراق يعتمد أدق المعايير الدولية بتصدير النفط عبر موانئ التصدير، مؤكدة أن جهات رقابية محلية ودولية تشرف على هذه العملية، فيما نفت وجود تهريب للنفط الخام من الموانئ الجنوبية.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,884,879

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"