3.5 مليون دولار من رواتب العراقيين لإنتاج مسلسلات تمجِّد عصابات #الحشد_الشعبي الوحشية

أمير العبيدي

بدأت وزارة المالية العراقية تطبيق زيادة جديدة في نسبة الاستقطاع من الموظفين الحكوميين، في وقت كشف مصدر من الوزارة أن التوزيع الجديد لنسبة الاستقطاع خصص مبلغ أربعة مليارات دينار عراقي (يعادل 3.5 مليون دولار أميركي) لغرض انتاج أعمال تلفزيونية تمجِّد عصابات «الحشد الشعبي».

 

وقال المصدر العامل في دائرة الموازنة في وزارة المالية العراقية إن «نسبة الاستقطاع الجديدة في رواتب الموظفين بلغت 3.8 ٪ من راتب الموظف الحكومي وبزيادة تبلغ 0.8٪ عن الاستقطاع الذي تم تنفيذه في العام الماضي».

وأضاف أن «الزيادة الجديدة تم توزيعها بموجب جدول تضمن عدة فقرات ومنها تخصيص مبلغ اربعة مليارات دينار عراقي (يعادل 3.5 مليون دولار أميركي) ويتم صرفها لشبكة الإعلام العراقي من أجل إنتاج مسلسلات وأعمال تلفزيونية لدعم وتمجيد قوات الحشد الشعبي».

وتابع القول «الجدول يتضمن أيضاً تخصيص مبلغ 15 مليار دينار عراقي (يقارب الـ13 مليون دولار أميركي) من أجل توفير الخدمات لزوار المراقد الشيعية في كربلاء، فضلاً عن ثلاثة مليارات دينار عـــراقي لإعمار دور العبادة المسيحية والصابئية».

في سياق آخر، قدم فنانون عراقيون بارزون في دائرة السينما والمسرح، استقالتهم الجماعية بسبب فضيحة فساد تتعلق بعرض الفيلم الايراني «محمد رسول الله».

وقدم الفنانون، وهم أعضاء مجلس إدارة دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والآثار، استقالتهم الى وزير الثقافة، واتهموا فيها رئيس قسم السينما، قحطان جليل إبراهيم، بالفساد في استحصال واردات فيلم (محمد رسول الله) الذي تم عرضه مؤخرا في المسرح الوطني بالتعاقد مع الشركة الإيرانية المنتجة.

وأكد المستقيلون «وصولهم لطريق مسدود في مشكلة دعم موازنة الدائرة من خلال الفيلم وتحولها إلى مشكلة أزكمت بفسادها الأنوف»، حسب قولهم.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,872,978

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"