زوجة "سارق الحليب" تتحدث عن وضع عائلتها وناشطون يعتزمون التظاهر لإطلاق سراحه

الصورة: وقفة احتجاجية في أربيل ضد الحكم بسجن سارق الحليب والحفاضات لطفله.

أكدت زوجة المحكوم عليه بتهم سرقة الحليب وحفاظات الاطفال أمل محمد، الاثنين، أن الحاجة والعوز دفعت زوجها الى سرقة الحليب والحفاظات من أحد المتاجر، مبينة ان صاحب المتجر تنازل عن حقه، فيما أكد ناشطون وخبراء قانون عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس القضاء في اربيل وتظاهرات ب‍كلار لتخفيف الحكم وإطلاق سراحه.  

وقالت إن "الحاجة والعوز دفعت زوجي عامر محمد خورشيد (52 عاما) الى سرقة احد المتاجر"، مبينة انه "لولا ذلك لما قام زوجي بالسرقة".

واضافت ان "القضايا التي رفعت بحق زوجي جاءت بتهم ثلاث سرقات طالت متاجر في كلار وتم التنازل عنها من قبل اصحابها لانهم علموا بأن السرقة كانت لعوز مادي"، مشيرة الى ان "زوجي اعتقل العام الماضي ب‍رمضان وفي تاريخ 29 نيسان 2017، حكمت علية محكمة جنايات كلار بالسجن 11 عاما وست اشهر".

وطالبت السيدة رئيس حكومة اقليم كردستان، مسعود بارزاني، والقضاء بـ"الافراج عنه"، مضيفة "نسكن بدار ايجار في حي بابا شاسوار في كلار، وزوجي كان يعمل في البلدية ويتقاضى 300 الف دينار وبعد الازمة المالية بالاقليم خفض الراتب الى 150 الف دينار، ونحن عائلة كبيرة ولدينا اربعة اطفال اضافة الى والدة زوجي مع اربعة اخوات وهو يعيل هذه العائلة".

ودعت القضاء في اقليم كردستان الى "انصاف زوجي وشموله بقانون العفو العام الذي صدر مؤخراً لان الحكم عليه معناه الموت لعائلته، كون الراتب سيتوقف لانه سينقطع عن العمل"، موضحة ان "هذا الامر سيكون له عواقب خطيرة على مستقبل عائلة".

من جهته قال النشاط في كلار احمد غريب ان "الناشطين سيكون لهم موقف وحراك عبر تظاهرات سلمية في كلار وكفري وامام مجلس قضاء الاقليم في اربيل، ندعو فيها الى اطلاق سراح المحكوم علية بالسرقة عامر محمد خورشيد".

وذكرت وسائل إعلام كردية أمس صدور حكم بالسجن لمدة 11 عام وستة أشهر على شخص سرق عدد من علب الحليب وحفاظات لطفله الرضيع من إحدى المحلات التجارية ب‍منطقة كفري.

فيما أثار صدور الحكم غضب العراقيين، وسط إنتقادات ل‍حكومة إقليم كردستان بمعالجة الوضع الإقتصادي للمواطنين، فيما طالبوا عدد من ابناء اقليم كردستان بمحاكمة "سارقي ثروات الإقليم".

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,545,328

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"