مسابقة الشعر العربي من باريس تعلن جوائز "عبدالرزاق عبدالواحد" بفوز وسام العاني

أعلنت في العاصمة الفرنسية، السبت، نتائج مسابقة الشعر العربي "جائزة عبدالرزاق عبدالواحد" التي فاز بالمركز الأول فيها الشاعر وسام عبدالحق العاني.

 

وعقد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج الجائزة بحضور أعضاء من مركز ذرا للدراسات والأبحاث وعضوي لجنة التحكيم للمسابقة الشاعرين ريم السيد و نورالدين اللباد.

ووجه رئيس مركز ذرا، علي المرعبي، كلمة أشاد بها بالراحل الكبير الشاعر عبدالرزاق عبدالواحد وشكر رئيس وأعضاء لجنة التحكيم كما وجه تحية خاصة لكل المشاركين بهذه المسابقة والذي قارب عددهم نحو 100 متسابق.

بعدها تحدث الدكتور عادل الخفاجي مستعرضا حياة الشاعر العربي الكبير، فيما تحدث عضوا اللجنة التحضيرية حول تميز المشاركين والجهود الكبيرة التي بذلت في تصنيف واختيار القصائد.

وكانت لجنة التحكيم قد تشكلت برئاسة الشاعر الكبير أديب ناصر، وعضوية الشعراءـ ريم السيد، نورالدين اللباد، رائد ناجي، عادل الشرقي، يوسف الحبوب.

ثم أعلن الشاعر نور الدين اللباد عن الفائز الثالث: سيدي عبدالله الحسن من موريتانيا عن قصيدته "كيف ارثيك" وقرأ ابيات منها. تلته الشاعرة ريم السيد التي أعلنت الفائز الثاني أحمد الإبراهيم من سوريا عن قصيدته "كما طحن العطار" وقرأت مقاطع منها.

ثم أعلن المرعبي عن الفائز الأول وسام عبدالحق العاني من العراق عن قصيدته "جذور الطين" و قرأ ابياتاً منها.

ثم أعلن مركز ذرا عن اختياره 7 قصائد مميزة وتم منح أصحابها شهادة تميز وإبداع وهم الشعراء آلاء ابوالشملات عن قصيدتها "جسور"، منى الرزقي عن قصيدتها "غريبان الارض والمنفى"، أمينة الخزراجي عن قصيدتها "للوجع أغني"، عبدالقادر المكي عبدالقادر عن قصيدته "صدى معذب"، صلاح الدين بن محمد عن قصيدته "همسات بجانب السماء"، أمجد غازي الخطاب عن قصيدته "هبني فداءك"، بحرالدين عبدالله عن قصيدته "دماء الحزن المسلول".

وفي نهاية المؤتمر قدم رئيس مركز ذرا دروعاً تذكارية لرئيس وأعضاء لجنة التحكيم شاكرأص إياهم على جهودهم المميزة.

فيما تلت ذلك زيارة ضريح الشاعر عبدالرزاق عبدالواحد ووضع باقة من الزهور عليه باسم لجنة التحكيم والمركز.

ومن الجدير ذكره ان مسابقة "جائزة عبدالرزاق عبدالواحد" ستكون سنوية وذلك لتعزيز الحضور الادبي والثقافي العربي، ولتخليد ذكرى الشاعر الكبير عبدالرزاق عبدالواحد الذي عرف بمواقفه الوطنية والقومية المبدئية الثابتة، فضلاً عن تميزه الإبداعي الذي يشهد به الجميع.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,077,261

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"