الجعفري: إيران لم تتدخل بشؤوننا ولا توجد قطعة عسكرية منها على أراضينا

الصورة: الجعفري ذليلاً في حضرة الولي الفقيه. أرشيفية

اكد وزير خارجية نظام المنطقة الخضراء في العراق، ابراهيم الجعفري، اليوم الاثنين، ان ايران لم تتدخل بالشؤون العراقية منذ 2003 ولغاية الان، فيما اشار الى انه لا توجد اي قطعة عسكرية منها على الاراضي العراقية ولا ارهابيين.

وقال الجعفري في تصريح نقله مكتبه الاعلامي ان "إيران بعد عام 2003، ولحدِّ الآن لم تتدخـَّل في شُؤُونا، ولا تـُوجَد قطعة عسكريَّة إيرانيَّة على أراضينا، ولا يُوجَد إرهابيُّون جاؤوا من إيران، وقاموا بعملـيَّات إرهابيَّة في العراق" حسب زعمه.

وتابع ان "إيران وقفت، وساعدت العراق، وعملت دائماً على التقارُب مع الدول الإقليميَّة، والدولـيَّة، وهي لا تشكل خطراً على أحد"، لافتا الى ان "إيران جزء من الشرق الأوسط، ونتطلع لتنقية الأجواء، وإيجاد التقارُب، والابتعاد عن سياسة المحاور التي تـُعكـِّر صفو المنطقة".

واكد ان "ما سمعته من خطاب مُتشنـِّج يستهدف إيران أعتقد أنه صفقة خاسرة، وانصح إخواني وأشقائي أن لا يُراهِنوا على هذه الأمور المُفتعَلة التي لا تـُوصِل إلى نتيجة، وستذهب مع الزمن، وتبقى الدول بشُعُوبها، وحكومتها، وتبقى قويَّة، ومُتراصَّة مُصطفـَّة مع بعضها"، لافتا الى ان "الخوف من إيران ليس له مُبرِّر" بحسب قوله.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,921,759

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"