الاتحاد الأوروبي: استفتاء إقليم كردستان في شمال العراق يتناقض مع دستور البلاد

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق، اليوم الثلاثاء، عن موقفها من استفتاء اقليم كردستان في شمال العراق، حاثة المعنيين بغداد وأربيل على مواصلة التعاون.

 

وقال الاتحاد، في بيان، إنه "يكرر دعمه الثابت لوحدة العراق وسيادته ووحدة أراضيه"، مشيرا الى ان "العمل الأحادي، مثل الاستفتاء المقرر إجراؤه في 25 أيلول 2017، يتناقض مع الحوار البناء المطلوب الآن في إطار معايير الدستور العراقي".

واضاف أن "الاتحاد الأوروبي تقدر المساهمة الكبيرة التي يقدمها شعب العراق بما في ذلك إقليم كردستان في معركة داعش واستضافة اللاجئين"، حاثا "الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان على مواصلة التعاون الممتاز الذي تحقق في الحملة العسكرية".

واشار إلى أن "التشغيل الكامل للمؤسسات المنتخبة في إقليم كردستان، ولا سيما إعادة تنشيط برلمانها وإجراء الانتخابات، شرط أساسي مسبق للاستقرار وللتنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية".

وعقدت الاحزاب الكردية اجتماعا في 7 حزيران 2017 في منتجع صلاح الدين بمحافظة أربيل ترأسه رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الاحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من ايلول المقبل.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,878,108

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"