لنشر الفكر الطائفي، ممثل خامنئي يضع حجر أساس أول جامعة إيرانية في العراق

الصورة: ممثل خامنئي والسفير الايراني وعدد من المسؤولين أثناء الحتفال بوضع حجر أساس الجامعة.

أفادت وسائل اعلام ايرانية، اليوم الثلاثاء، بوضع حجر أساس "أول جامعة إيرانية" في العراق، مشيرة الى أن هذه الجامعة ستشمل خمس كليات للعلوم التجريبية والإنسانية والإسلامية.

 

وقالت وكالة الانباء الإيرانية، إن "مدينة الكاظمية في العاصمة العراقية بغداد شهدت، اليوم، وضع حجر أساس أول جامعة إيرانية في العراق"، مبينة أن "هذه الجامعة ستحمل اسم المصطفى الأمين".

وأوضحت انه "شارك في مراسم وضع حجر أساس الجامعة ممثل الولي الفقيه (خامنئي) في العراق، والسفير الإيراني ونائب وزير التعليم العالي العراقي وحشد من اساتذة هذه الجامعة".

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية، عن رئيس مجلس أمناء الجامعة ومديرها المالي قوله إن هذه الجامعة "ستشمل خمس كليات للعلوم التجريبية الإنسانية والإسلامية، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الاولى للمشروع بناء كليات الآداب، الفقه والقانون"، مضيفا أن "الجامعة ستبنى على ارض بمساحة 22 الف و 500 متر مربع".

المصدر

ومن الجدير بالذكر أن "جامعة المصطفى العالمية" في مدينة قم الايرانية أحد الأذرع التابعة لمكتب خامنئي بشكل مباشر، ويرأسها المعمم حسين مرادي دولت ابادي، وتتمثل مهمتها بنشر الأفكار الطائفية وتخريج كوادر لهذا الغرض، ولها فروع في عدد من الدول، كما لها ممثليات في اكثر من 80 دولة في العالم ولها المئات من المعاهد والجامعات والمراكز التي تعمل على نشر الفكر المنحرف في أنحاء العالم.


comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,545,077

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"