كذَّبت ادعاء الحمامي، لوكهيد مارتن: لم نمنح تخويلاً لأية شركة لصيانة طائراتنا في العراق

أعلنت شركة "لوكهيد مارتن" المصنعة لطائرات F16 وC130j، اليوم الخميس، أنها لم تمنح تخويلا لأي شركة في العالم لصيانة طائراتها من نوع C130j، مؤكدة أن التخويل هو لشركتين فقط في بريطانيا وكندا.

 

وقالت الشركة في بيان صحافي، بعد افتتاح وكر صيانة الطائرات التابع للخطوط الجوية العراقية بالشراكة مع شركة اي تي اس تيم التركية، إنها لم تمنح "تخويلا لأي شركة في العالم لصيانة طائراتها من نوع C130j"، مؤكدة أن التخويل "فقط لشركتين هما مارشال في بريطانيا، وكاسكيد في كندا، اضافة الى شركة لوكهيد ذاتها".

وكان وزير نقل نظام المنطقة الخضراء، كاظم فنجان الحمامي، اعلن، اليوم، عن افتتاح مركز صيانة الطائرات العالمي بعد اعادة تأهيله، فيما اشار الى انطلاق خدمات مركز المسافرين والوكلاء المجاني، باللغتين العربية والإنجليزي.

تجدر الاشارة الى ان شركة لوكهيد مارتن تعتبر أكبر شركات العالم على الإطلاق في مجال الصناعات العسكرية، وتعمل في أربع مجالات رئيسة هي الصناعات الجوية (Aeronautics) بنسبة (27%)، والأنظمة الإلكترونية (Electronic Systems) بنسبة (27%)، وتكنولوجيا المعلومات وحلول الأعمال (Information Systems & Global Solutions) بنسبة (27%)، وصناعات الفضاء (Space Systems) بنسبة (19%).

وتنتج الشركة طائرات النقل العسكرية والطائرات المقاتلة وأنظمة الرادار والأقمار الصناعية والصواريخ بأنواعها المختلفة، ومنها صاروخ أرض جو وصاروخ قصير المدى وصاروخ باليستي) بالإضافة للعديد من التجهيزات العسكرية المتقدمة.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :99,490,965

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"