"الدوما" يثأر لـ RT

تبنى "الدوما" الروسي مشروع قانون يتيح تصنيف وسائل الإعلام الأجنبية في خانة "العملاء الأجانب" في خطوة جوابية ستطال الإعلام الأميركي في روسيا بعد تصنيف واشنطن قناة روسيا اليوم RT في خانة "العملاء".

 

ويلحق مشروع القانون وسائل الإعلام الأجنبية الناشطة في روسيا بقائمة الجهات المصنفة في خانة "العملاء الأجانب"، وهي المؤسسات أو الهيئات الأجنبية الناشطة في عمل سياسي داخل روسيا الاتحادية لصالح جهة أجنبية، وبتمويل منها، أو بتمويل من منظمات أو هيئات دولية".

وأعقب تبني "الدوما" مشروع القانون، تصريح شديد اللهجة لدميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين، تعهد فيه بـ"الرد القاسي على أي محاولات للتعدي على حرية الإعلام الروسي في الخارج".

وأكد بيسكوف أن الرد على هذه الاعتداءات، سيصدر عن السلطة والمجتمع في روسيا، مشيرا إلى أن مشروع القانون الذي أقرّه "الدوما" اليوم سوف يتيح من الآن فصاعداً الرد السريع والموازي على أي تعد أجنبي على الإعلام الروسي.

 

RT تعزي الصحفيين!

مارغاريتا سيمونيان، رئيسة تحرير شبكة RT ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين، وفي تعليق مقتضب على قرار "الدوما"، أعربت عن "تعازيها لجميع الصحفيين إن كانوا من الروس أو الأجانب"، معتبرة أنه، وكما يقال في المثل الروسي، فإن الضرر سيقع على جميع الصحفيين جراء "قطع الأشجار" الذي يمارسه الكونغرس الأمريكي.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,552,180

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"