برلمان الإقليم يدعو لإستجواب هورامي الذي استمرت (زيارته الرسمية لخدمة شعب كردستان) 65 يوما

أكد نائب رئيس اللجنة المالية لبرلمان إقليم كردستان في شمال العراق، علي حمة صالح، الثلاثاء، على ضرورة إستجواب وزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي بعد عودته الى الاقليم والتي استمرت زيارته الرسمية 65 يوما.

 

وقال حمة صالح في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انه "بحسب تصريحات المتحدث بإسم حكومة الاقليم فإن وزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي عاد الى كردستان مع رئيس حكومة الاقليم نيجرفان بارزاني"، مبينا أن "هذه الخطوة تأتي بعد ممارسة الضغوطات بشأن هروب هورامي واهتمام الاعلام العربي بالموضوع".

وأضاف حمة صالح أنه "لحد الآن لم يتم توضيح أسباب الزيارة الرسمية لهورامي التي استغرقت 65 يوميا ونشاطاته خلال هذه الفترة"، مشيرا الى أنه "من الضروري إستجواب هورامي من قبل البرلمان لتوضيح مصير موارد النفط ومن ثم إستجواب رئيس الحكومة ونائبه في البرلمان".

يذكر ان عددا من وسائل الإعلام الكردية نشرت عودة وزير الثروات الطبيعية اشتي هورامي الى اقليم كردستان مع رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني عقب إنتهاء زيارة الأخير الى فرنسا.

وأعلن عضو برلمان اقليم كردستان سالار محمود في 23 تشرين الثاني 2017، عن البدء بحملة جمع تواقيع لإستجواب وزير الثروات الطبيعية اشتي هورامي الى البرلمان لتوضيح أسباب اختفائه، لافتا الى أن هورامي مصدر فشل السياسة النفطية لإقليم كردستان ومن الضروري أن يتم معاقبته أمام البرلمان والقضاء.

يذكر أن عضو برلمان إقليم كردستان عن حركة التغيير علي حمه صالح أعلن في 9 تشرين الثاني 2017 هروب وزير الثروات الطبيعية في إقليم كردستان اشتي هورامي قبل يوم من غلق مطاري أربيل والسليمانية، محملا إياه مسؤولية سوء الأوضاع الاقتصادية وتراكم الديون على الإقليم، فيما نفت وزارة الثروات الطبيعية بإقليم كردستان أنباء هروب وزيرها اشتي هورامي، مؤكدة أن هورامي حاليا في زيارة رسمية إلى الخارج بهدف خدمة شعب كردستان.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,076,042

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"