الحلم الذي بدأناه كبيراً صار اليوم أكبر..

مصطفى كامل

100 مليون قارئ، من مختلف الأقطار العربية وشتى دول العالم، حازت عليهم وجهات نظر خلال ستة أعوام ونصف من عمرها.. وهو رقم يؤشر حقيقة ان هذا المنهج العربي الحر المقاوم يجد صداه واسعاً لدى شريحة كبيرة من القراء العرب، وأن الجهد الفردي، يبقى مؤثراً وفاعلاً حتى وإن لم تسنده مؤسسة أو جهة.

إنَّ وجهات نظر، التي انطلقت أول الأمر مدونة شخصية، لم تعد كذلك بعد ستة أعوام، حيث تخطَّت، بحمد الله تعالى، حواجز أساسية في عالم النشر، وهي وإن بقيت إدارتها وتحريرها جهداً فردياً خالصاً، فقد حظيت بثقة الكتاب، فصارت بوابة لنشر جهدهم الفكري الرصين، وحازت على ثقة القراء الذين وجدوا فيها كلمة حقٍ في هذا الفضاء الرقمي الشاسع..

كما تم تأسيس مجموعة و صفحة على موقع التواصل الاجتماعي العالمي فيسبوك، وأخرى على موقع تويتر وقناة على موقع يوتيوب الشهير، غير أن تبليغات المعادين تمكنت من إغلاقها بمزيد الأسف.

ان الفكر الوحيد الذي نعبر عنه في وجهات نظر هو الالتزام بقضايا العراق والأمة العربية العادلة، والالتزام بموقفٍ نراه، بإيمان شديد، صواباً يحتمل الخطأ.

وإذ أشكر السيدات والسادة الكتاب والقراء، أعاهدهم على المضي على ذات الطريق مع مزيد من التطوير والتحديث والترصين، تعزيزاً للنهج العربي المقاوم في مواجهة كل أنواع الاحتلال والغزو، وأخطرها الغزو الفكري والثقافي، معتذراً عن كل هفوة ارتكبت دون قصد، وربما كان مبعثها اختلاف في زوايا النظر وطريقة المعالجة.

تحية لكل قرائي الكرام، ولكل الكتاب الذين شرَّفوني بانضمامهم إلى هذا الجهد الإبداعي، ولكل من ساهم بكلمة تشجيعٍ أو تصويبٍ أو رأيٍ ناقدٍ بنّاء، وأخصُّ بالذكر النبيل منهم أساتذة أجلاء تتلمذتُ على يديهم ونهلتُ من سيَرهم الثرّة وتجاربهم الغنية في العمل الصحفي وفي ميادين الحياة المختلفة.

كما أتقدم بالشكر لعائلتي الصغيرة، التي اقتطعت وقتاً ثميناً مما كان يُمكن أن أمنحه لها، للاهتمام بهذا الإنجاز النامي.

واعبر عن جزيل الشكر للأخت منة الله محمد التي انضمت، مؤخراً، إلى هيئة تحرير الصحيفة، راجياً لها دوام التوفيق. 

والشكر والحمد لله عزَّ وجل، أولاً وأخيراً، أن وفَّقني لخدمة شعبي وأمتي، وعهداً على أن نبقى كما يتمنى المحبون، قلماً مشرعاً بالحق لا يخشى في سبيل ذلك لومة لائم ولا إجرام مجرم.

وللجميع فائق تقديري وعميق امتناني

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,284,900

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"