انطلاق المؤتمر الشعبي العربي من تونس الخضراء

مصطفى كامل

انطلقت في الجمهورية التونسية، اليوم السبت، أعمال المؤتمر الشعبي العربي بحضور عشرات الأحزاب والقوى العربية ومشاركة أكثر من 700 شخصية من أنحاء الوطن العربي.

وينعقد المؤتمر تحت شعار (وحدة النضال العربي طريق الأمة لمواجهة اعدائها وضمانة لتحقيق أهدافها).

كما اختار المؤتمرون شعاراً آخراً لهم بعنوان (القدس لنا والموت لاعدائنا) بعد اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترمب القدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارة بلاده إليها في خطوة بالضد من جميع الحقائق التاريخية والقرارات الدولية المتعلقة بهذه المدينة المحتلة.

وقال المتحدث باسم المؤتمر ، مازن التميمي، ان المؤتمرين سيناقشون على مدى يومين أوراق عمل تتضمن خطوات عملية لمواجهة المشروع الامريكي الصهيوني الفارسي الذي يستهدف، بحلقاته المتتالية، كل أقطار الأمة العربية والاسلامية، ويهدد حاضرها ومستقبل أجيالها.

وتحضر أعمال المؤتمر، الذي يستمر يومين، عشرات الأحزاب والمنظمات ومئات الشخصيات المستقلة من جميع الأقطار العربية. وبحسب التميمي ،فان منظمات وممثلين عن الشعب العربي الاحوازي سيحضرون اعمال المؤتمر الذي يستمر يومين، مشيراً الى ان قضية الشعب الاحوازي ستتم مناقشتها أيضا في المؤتمر.

وأعلن التميمي ان ندوة تخصصية، هي الثانية من نوعها ، ستعقد عقب انتهاء أعمال المؤتمر وتستمر ايضا لمدة يومين، تناقش القوانين المتعلقة بحقوق الانسان، لاسيما قوانين الاجتثاث الإرهابية في العراق.

وكان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي التقى، أمس، الأمين العام لحركة البعث في تونس، خليفة الفتايتي، وعدداً من قيادات الحركة، وأبدى دعمه لعقد المؤتمر الشعبي العربي. وشهدت منطقة الحمامات، حيث يعقد المؤتمر ، استكمال وصول الوفود والشخصيات العربية للمشاركة في أعمال المؤتمر.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,558,974

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"