"قسد" وجيش المنطقة الخضراء يشكلان مركزاً مشتركاً لحماية الحدود

أعلنت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، مساء الأحد، عن تشكيل مركز بالاشتراك مع جيش المنطقة الخضراء، من أجل ضبط الحدود السورية العراقية.

 

وأضافت "قسد" في بيان، نشرته على حساباتها الرسمية أن "الاتفاق جاء بعد اجتماع عقده الطرفان، (في مكان لم تحدّده)، مشيرة إلى أنّه، "حضر الاجتماع من جانب جيش المنطقة الخضراء القائد العام لقوات الجزيرة العراقية قاسم محمد صالح ومساعده الجنرال عبد الحسين، أما من جانب "قسد" فحضر عضوا القيادة العامة لقوات حملة عاصفة الجزيرة حسن قامشلو وأنكيزك خليل".

وكانت "قسد" قد أعلنت، الأحد الماضي، عن سيطرتها على كامل ريف دير الزور الشرقي على الضفة الشرقية من نهر الفرات، بـ"دعم ومساندة القوات الروسية في سورية، وقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية".

وفي الغضون، اجتمع قياديون من "قسد" بشيوخ ووجهاء العشائر العربية في دير الزور، بحضور عدد من ضباط التحالف الدولي، الذي يساند القوات في المنطقة.

ووفقاً لمصادر خاصة فإن الاجتماع تمحور حول ضبط الأمن في المنطقة، والسعي من أجل تشكيل مجالس مدنية، يكون للعشائر فيها تمثيل واسع.

وأضافت المصادر أنّ "ضباط التحالف أكّدوا لشيوخ العشائر أن هدف التحالف هو دعم القوى التي تحارب الإرهاب"، مؤكدين "استمرار الدعم لهذه القوى" .

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,550,805

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"