وزارة الهجرة العراقية: عدد لاجئي العراق 5 ملايين عاد منهم 45 %

أعلن وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أن عدد النازحين العراقيين وصل إلى 5 ملايين نازح، عاد منهم أكثر من 45%.

 

 


وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، في كلمة ألقاها، اليوم الجمعة، خلال احتفالية نظمتها الوزارة بمناسبة الانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابي، إن "عدد النازحين العراقيين بلغ 5 ملايين نازح، عاد منهم أكثر من 45 %".

وأكد الوزير: "استمرار الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين بدعم عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية وعودة الحياة والاستقرار لمناطقهم، معتبرا العام القادم عاما لعودة النازحين، ومبينا أن توجهات الحكومة والسياسيين لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد لا تتحقق إلا بسرعة عودة النازحين إلى ديارهم".

وأعلن رئيس وزراء المنطقة الخضراء، حيدر العبادي، السبت الماضي، انتهاء الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي بسيطرة القوات العراقية على الحدود مع سوريا.

وسيطر "داعش" في 2014 على عدة مدن عراقية ليعلن قيام "خلافة إسلامية"، ودفع تواجد التنظيم في الأراضي العراقية إلى نزوح الملايين من المدنيين بداخل وخارج البلاد.

وشنت القوات العراقية، مدعومة بطيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، حملة عسكرية لاستعادة الأراضي العراقية انتهت عسكريا في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر باستعادة قضاء راوة، غرب محافظة الأنبار، آخر المعاقل التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,550,860

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"