الأمم المتحدة تعتمد قرارا يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، قرارا أكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة، فلسطين.

 

وصدر القرار بأغلبية 176 دولة، مقابل 7 دول منها الولايات المتحدة و(إسرائيل) وكندا، بينما امتنعت 4 دول عن التصويت، بحسب موقع الأمم المتحدة.

وحث القرار جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته لنيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت.

وأشارت الجمعية العامة في قرارها إلى “الفتوى” التي أصدرتها محكمة العدل الدولية عام 2004 ورد المحكمة المتعلق بحق الشعوب في تقرير المصير.

وأورد القرار الاستنتاج الذي انتهت إليه المحكمة وهو: أن تشييد (إسرائيل)، السلطة القائمة بالاحتلال، للجدار في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية يعوق بشدة حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وأكدت الجمعية العامة الضرورة الملحة للقيام بدون تأخير بإنهاء الاحتلال (الإسرائيلي) الذي بدأ عام 1967، وتحقيق تسوية سلمية عادلة ودائمة وشاملة بين الجانبين الفلسطيني و(الإسرائيلي) استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ومن المقرر ان تنظر الجمعية العامة للأمم المتحدة غدا الخميس مشروع قرار يسعى لإلغاء قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة ل(اسرائيل) .

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,559,006

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"