موقع إيراني يكشف عن إعلان حالة تأهب قصوى في الحرس الثوري

محمد مجيد الأحوازي

كشف موقع "أمد نيوز" الإيراني عن إعلان حالة التأهب القصوى بين قوات الحرس الثوري، بسبب مخاوف طهران من انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من الاتفاق النووي الموقع مع إيران.

 

وقال "آمد نيوز"، نقلا عن أحد كبار القادة في قوات الحرس الثوري الإيراني رفض الكشف عن اسمه، إنه بالتزامن مع قرب موعد انسحاب الولايات المتحدة الأميركية من الاتفاق النووي مع إيران، أعلنت جميع القوات التابعة للحرس الثوري الإيراني عن حالة التأهب القصوى في البلاد".

وأضاف "وفقا لإعلان التأهب، تم إبلاغ جميع القطاعات العسكرية في القوات الجوية التابعة للحرس، لإعداد مقاتلاتها وطائراتها العمودية لأي حرب محتملة".

وتابع بالقول "صدرت أيضا الأوامر لقوات الجو- فضاء الحرس الثوري، لتجهيز كافة منصات إطلاق الصواريخ، وأن تكون مستعدة للعمل بشكل كامل، وأيضا أبلغت قوات المشاة في الحرس الثوري أن تجهز كل مرافقها اللوجستية، وتكون في حالة التأهب القصوى"، بحسب الموقع الإيراني.

ووفقا لموقع "أمد نيوز"، فإن القوات البحرية التابعة الحرس الثوري تم إصدار الأوامر لها، وإبلاغها بأن تكون مستعدة لإطلاق زوارقها الرادارية السريعة، وأن تكون في حالة حرب تامة".

وفي السياق ذاته، قال آمد نيوز سيعقد صباح اليوم الخميس اجتماعا لقادة الحرس الثوري الإيراني، للتنسيق حول الإجراءات المحتملة التي ستتخذها إيران في حال الانسحاب من الاتفاق النووي".

وقال آمد نيوز إن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أصدرت من جانبها أوامر منفردة لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، بأن توفر جميع الإمدادات والذخائر وجميع المواد اللوجستية في معسكراتها، وأن تكون الوزارة جاهزة للتنسيق المتخصص بأسرع وقت ممكن".

ويواجه ترمب مواعيد نهائية تتعلق بالاتفاق، يحل أولها هذا الأسبوع، وتشمل اتخاذ قرار بخصوص ما إذا كان سيعيد فرض عقوبات نفطية علقت بموجب الاتفاق النووي المبرم في العام 2015، والذي قيَّد برنامج إيران النووي.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,555,726

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"