السيسي يحذر معارضيه وسط دعوات إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية

 وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء تحذيرا شديدا إلى كل من يتطلع إلى تحدي حكمه وذلك بعد يوم من دعوة زعماء المعارضة إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الفترة من 26 إلى 28 آذار/مارس.

 

 

وقال السيسي ”احذروا، الكلام اللي اتعمل من سبع تمن سنين مش هيتكرر تاني في مصر“ في إشارة الى الاحتجاحات الواسعة التي اندلعت في العام 2011 وأطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك وأعقبتها سنوات من الاضطراب السياسي والاقتصادي.

وأضاف السيسي في افتتاح حقل ظهر العملاق للغاز ”اللي منجحش ساعتها هتنجحوه دلوقتي؟ لا.. لا.. لا .. انتو باين عليكم متعرفونيش صحيح“.

ودعا أكثر من 150 من السياسيين والنشطاء في مصر يوم الثلاثاء إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي يخوضها السيسي ضد مرشح كان مؤيدا سابقا له وذلك بعد انسحاب عدد من المرشحين الآخرين فيما أرجعوه إلى حملة ترهيب.

ومن بين الداعين إلى المقاطعة حمدين صباحي، الذي خاض انتخابات الرئاسة في 2014 ضد السيسي، وهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات وأحد داعمي حملة رئيس الأركان السابق سامي عنان الانتخابية.

وألقت السلطات القبض على عنان في 23 من كانون الثاني/يناير بعد اتهام القيادة العامة للقوات المسلحة له بمخالفة القانون بإعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية دون إذن. وأعلنت حملة عنان توقفها حتى إشعار آخر.

وقال السيسي إنه قد يطلب من المصريين النزول إلى الشوارع ومنحه ”تفويضا“ في مواجهة من وصفهم ”بالأشرار“. ولم يحدد من يقصدهم.

وقال السيسي الذي انتُخب رئيسا في 2014 بعد عام من قيادته الجيش للإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي عقب احتجاجات على حكمه ”اسمعوا اللي بقولكم عليه، اللي عايز يلعب في مصر ويضيعها لازم يخلص مني أنا الأول، لأني أنا لن أسمح“.

 المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :102,767,040

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"