العدو الصهيوني نفذ 100 غارة في سيناء بموافقة القاهرة والجيش المصري يرد

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، السبت، عن مسؤولين من الولايات المتحدة وبريطانيا، أن (إسرائيل) نفذت خلال أكثر من عامين، ما لا يقل عن 100 غارة ضد الجهادين في سيناء، بالاتفاق مع السلطات المصرية.

 


قالت صحيفة ""نيويورك تايمز الأميركية السبت نقلا عن مسؤولين أميركيين وبريطانيين حاليين إن (اسرائيل) شنت أكثر من 100 ضربة جوية في مصر بالاتفاق مع القاهرة خلال أكثر من عامين.

وأضافت أن الغارات الجوية التي جرت في شمال سيناء (شرق) المنطقة الحدودية مع (إسرائيل)، استهدفت عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي ينشط فرعه المصري "ولاية سيناء" في هذه المنطقة.

من جهته، قال رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتانياهو، الأحد إن (إسرائيل) "ستفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن نفسها"، غداة نشر المقال الذي تحدث عن عشرات الضربات الجوية (الإسرائيلية) ضد جهاديين في سيناء المصرية.

ولم يشر نتانياهو بشكل مباشر إلى المقال الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز، بينما رفض الجيش (الإسرائيلي) التعليق عليه.

وأشار نتانياهو في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة إلى اجتماعاته الأخيرة مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقادة أوروبيين والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال نتانياهو "قلت بوضوح للرئيس ترامب وللقادة الأوروبيين وللرئيس بوتين إن وجودنا هنا هو العامل الرئيسي في الشرق الأوسط، الذي يمنع انتشار الإسلام الراديكالي الذي تقوده إيران وتنظيم الدولة الإسلامية". وأضاف "لا نسعى إلى الحرب لكننا سنفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن أنفسنا".

وفي رد الجيش المصري على تقرير صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، قال العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، إن "الجيش المصري والشرطة المدنية هم فقط من يحاربون الإرهاب بشمال سيناء دون معاونة من آخرين".

وأكد أن القوات المسلحة المصرية حققت نتائج شهد لها العالم أجمع في مواجهة وتحجيم تلك العناصر الإرهابية وحصارها داخل مثلث عمليات محدود في شمال سيناء.

وطالب الرفاعي، وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشره عن القوات المسلحة المصرية والرجوع إلى الجهات الرسمية والمختصة للتأكد من صحة المعلومات.

ونفى المتحدث العسكري المزاعم التي تداولتها صحيفة "نيويورك تايمز" حول قبول مصر بقيام (إسرائيل) بشن غارت جوية لقصف مواقع العناصر التكفيرية والإرهابية بشمال سيناء.

 

المصدر: وكالات

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :101,531,526

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"