برشلونة يقترب من اللقب وريال مدريد يستعيد المركز الثالث

واصل برشلونة زحفه نحو لقب الليغا، بفوزه على اتلتيك بلباو، واستعاد ريال مدريد المركز الثالث من فالنسيا، فيما عاد نابولي لمزاحمة يوفنتوس على الصدارة بفوزه على جنوى، وقلب لايبزيغ الطاولة على ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر والحق به الخسارة الثالثة هذا الموسم.


 

اقترب برشلونة المتصدر كثيرا من استعادة لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر، وخسارة مطارده المباشر اتلتيكو مدريد امام مضيفه فياريال 1-2 الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين التي شهدت سقوط اشبيلية المنتشي ببلوغه ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، امام مضيفه ليغانيس 1-2.

وحسم برشلونة الذي بلغ بدوره ربع نهائي المسابقة الاوروبية على حساب تشلسي الانكليزي، المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين محققا فوزه الثالث والعشرين هذا الموسم والثالث على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل مع مضيفه لاس بالماس.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة مبتعدا بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر اتلتيكو مدريد الذي كان في طريقه الى تحقيق فوز مهم على مضيفه فياريال عندما تقدم بهدف لمهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان (20 من ركلة جزاء) قبل ان تتلقى شباكه ثنائية التركي ايناس اونال في الدقائق العشر الاخيرة (82 و90+2).

وكان برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر في الدوري، قطع شوطا كبيرا نحو استعادة اللقب من غريمه ريال مدريد، بفوزه على اتلتيكو الاسبوع قبل الماضي بهدف للارجنتيني ليونيل ميسي، افضل لاعب في العالم 5 مرات.

ويحارب برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم في سعيه الى ثلاثية جديدة، ففضلا عن الدوري ودوري ابطال اوروبا حيث سيلاقي روما الايطالي في ربع النهائي، بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية وسيواجه في 21 نيسان/ابريل المقبل اشبيلية حيث يسعى الى لقبه الرابع على التوالي.

- فالفيردي يتفوق على فريقه السابق -

وكانت مباراة اليوم المواجهة الثانية بين إرنستو فالفيردي وفريقه السابق اتلتيك منذ انتقاله للاشراف على الادارة الفنية للفريق الكاتالوني الصيف الماضي، ونجح المدرب في تحقيق الفوز الثاني بعد الاول 2-صفر ذهابا على ملعب سان ماميس في 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ولخص فالفيردي المباراة بقوله: "في الشوط الاول، كنا متألقين، وفي الثاني كنا أقوياء لاننا توقفنا عن التألق، هذه هي الحقيقة"، مضيفا "لكن ذلك لا يزعجني لاننا حققنا الاهم وهو الفوز. يتعين علينا ان نواصل عملنا وتركيزنا لتحقيق اهدافنا".

وخاض برشلونة المباراة في غياب لاعب وسطه سيرجيو بوسكيتس للاصابة والمهاجم الاورغوياني لويس سواريز للايقاف، وعاد نجمه ميسي بعدما غاب عن المباراة الاخيرة ضد ملقة بسبب انجاب زوجته لابنهما الثالث سيرو.

وافتتح باكو الكاسير التسجيل لبرشلونة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من جوردي البا فتابعها بيمناه على يمين الحارس كيبا اريثابالاغا (8).

وردت العارضة تسديدة قوية للبرازيلي فيليبي كوتينيو (16)، قبل ان يضيف ميسي الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس اريثابالاغا (30).

وهو الهدف الاول لميسي من خارج المنطقة هذا الموسم باستثناء الركلات الحرة المباشرة.

ورفع ميسي رصيده الى 25 هدفا في صدارة لائحة الهدافين في الدوري.

ورد القائم الايسر تسديدة قوية للبرازيلي باولينيو من خارج المنطقة (43).

وتحسن اداء اتلتيك بلباو في الشوط الثاني دجون ان تتغير النتيجة.

-سوبر هاتريك لرونالدو-

واستعاد ريال مدريد حامل اللقب المركز الثالث من فالنسيا بفوزه الكبير على جيرونا 6-3 وثأر بالتالي لخسارته امام الاخير 1-2 ذهابا.

وفرض المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نفسه نجما للمباراة بتسجيله سوبر هاتريك في الدقائق 11 و48 و64 و90+1، رافعا رصيده الى 22 هدفا على لائحة الهدافين منتزعا المركز الثاني من مهاجم برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز.

وهو السوبر هاتريك الاول لرونالدو هذا الموسم رفع به رصيده الى 21 هدفا في مختلف المسابقات منذ بداية 2018.

وسجل لوكاس فاسكيز (59) والويلزي غاريث بايل (86) الهدفين الاخرين، فيما سجل الاوروغوياني كريستيان ستوياني (29 و67) وخوانبي (88) اهداف جيرونا.

وشدد ريال مدريد الخناق على جاره اتلتيكو مدريد بعدما رفع رصيده الى 60 نقطة بفارق 4 نقاط عن الاخير وبفارق نقطة واحدة امام فالنسيا الذي كان تغلب على الافيس 3-1 السبت.

- سقوط اشبيلية -

بعد 5 ايام على تألقه وبلوغه ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي، سقط اشبيلية محليا امام مضيفه ليغانيس 1-2.

وسجل لليغانيس اوناي بوستينزا (41) وخافيير ايراسو غونبي (69)، ولاشبيلية المكسيكي ميغل ليون (90).

وكان اشبيلية حقق المفاجأة الثلاثاء بتغلبه على مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي بهدفين لنجمه الفرنسي وسام بن يدر مقابل هدف للبلجيكي روميلو لوكاكو في اياب ثمن النهائي، بعد ان كان الفريقان تعادلا ذهابا في اسبانيا سلبا.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها اشبيلية ربع نهائي البطولة الاوروبية منذ عام 1958 حين حقق افضل نتيجة له في البطولة. وقد اوقعته قرعة ربع النهائي التي سحبت الجمعة في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني.

وتجمد رصيد اشبيلية عند 45 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الخامس لمصلحة فياريال (44) في حال فوز الاخير على اتلتيكو مدريد.

ويتنافس الفريقان على المركز الخامس المؤهل مباشرة الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، في ظل ابتعاد ريال مدريد الرابع وحامل اللقب عنهما بفارق كبير.

ويخوض السادس التصفيات المؤهلة الى دور المجموعات في يوروبا ليغ.

وتعادل سلتا فيغو مع ملقة صفر-صفر.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :104,652,372

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"