العثور على جثث 39 هندياً أعدمهم تنظيم "داعش" في الموصل

أعلنت السلطات العراقية، أمس الثلاثاء، العثور على مقبرة جماعية في مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى الشمالية)، تضم رفات 39 شخصاً يحملون الجنسية الهندية، كانوا قد فقدوا إبان سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» على المدينة عام 2014.

وقالت رئيسة مؤسسة الشهداء العراقية، ناجحة عبد الأمير الشمري، في مؤتمر صحافي مشترك مع السفير الهندي في بغداد براديم سينغ راجبور روهيت، تم العثور على «مقبرة جماعية في منطقة وادي عكاب التابعة لمحافظة نينوى، تضم 39 ضحية يحملون الجنسية الهندية، أعدمهم تنظيم داعش الإرهابي عند دخوله الى محافظة نينوى».

وأضافت «لقد جرى التعرف على 38 ضحية بعد إجراء عملية مطابقة لحامض الـDNA، قام بها فريق من مؤسسة الشهداء التابع لدائرة المقابر الجماعية، وبالتنسيق المشترك مع دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة».
وتابعت «إننا اليوم أمام جريمة بشعة، ارتكبها تنظيم داعش الإجرامي لم تختلف كثيرا عن مثيلاتها، لكن الفرق الوحيد أن الضحية لم تكن من أبناء هذا البلد، بل هم مواطنون من دولة الهند الصديقة كان يفترض أن تصان كرامتهم، لكن قوى الشر لا تريد أبدا أن يتحقق الأمن وتحاول أن تشوه الأخلاق العربية ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الذي حفظ للإنسان كرامته مهما كانت هويته أو انتماؤه».


المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,179,040

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"