صراع الحذاء الذهبي.. هل يستطيع كين اللحاق بصلاح؟

نشر موقع "سكاي سبورتس" البريطاني تقريرا، تحدث فيه عن صراع الحذاء الذهبي المحتدم بين مهاجم توتنهام، هاري كين، وجناح ليفربول، المصري المتألق محمد صلاح، في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وقال الموقع، في تقريره إنه وخلال الأسابيع الماضية، استغل صلاح فترة غياب كين بداعي الإصابة، ليوسع الفارق بينهما ل5 أهداف كاملة لصالحه، قبل أن يقلص كين هذا الفارق مؤخرا ل4 أهداف، بعد أن سجل هدف التقدم لفريقه في مباراة برايتون الأخيرة.
وأفاد الموقع أن صلاح سجل 30 هدفا هذا الموسم، ليصبح بذلك ثامن لاعب في الدوري الإنجليزي يصل لهذا العدد من الأهداف في موسم واحد. ومن جانبه، أكد هاري كين أنه لن يستسلم بسهولة. وقد فاز كين بجائزة الحذاء الذهبي خلال الموسمين الماضيين بعد أن سجل 29 هدفا في الموسم الماضي و25 هدفا في الموسم الذي سبقه.
وأفاد الموقع أن المهاجم الإنجليزي، البالغ من العمر 24 سنة، استطاع التسجيل في أول مباراة بعد عودته من إصابة على مستوى الكاحل لحقت به في مباراة ستوك سيتي في وقت سابق من هذا الشهر. ويأمل كين في أن يحقق نجاحا مماثلا للموسم الماضي، عندما تمكن من تخطي البلجيكي، روميلو لوكاكو، بعد إحرازه ل7 أهداف في آخر مقابلتين للفريق في الدوري أمام كل من ليستر سيتي وهال سيتي. وفي هذا الموسم، لا يزال أمام هاري كين 4 مباريات كاملة لتكرار هذا الإنجاز.
وأكد الموقع أن ليفربول قد تبقى له مقابلتان في الأنفيلد، ومقابلتان خارج أرضه، من بينهما مباراة أمام تشيلسي القوي في ستامفورد بريدج. في المقابل، سيلعب توتنهام 3 مباريات على أرضه، بينما ستكون المباراة الوحيدة خارج أرضه أمام متذيل الترتيب و6 بروميتش ألبيون.
وذكر الموقع أن صلاح تمكن من التسجيل في 8 مباريات من بين التسع مباريات الأخيرة التي لعبها الفريق في الدوري، في حين يستطيع النجم المصري الحفاظ على المعدل التهديفي ذاته خلال المباريات القادمة. وعلى الرغم من أن توتنهام سيلاقي 3 فرق على أرضه يحتلون مراكز مختلفة في منتصف جدول الترتيب، ألا هي واتفورد ونيوكاسل يونايتد وليستر سيتي، إلا أن كين ما زال واثقا من قدرته على سد الفجوة بينه وبين صلاح.
وأورد الموقع أن مباريات الكأس قد تصب أيضا في مصلحة كين، فبينما يلاقي توتنهام نظيره مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، تنتظر صلاح ورفاقه مواجهة صعبة في دوري أبطال أوروبا. وبالتالي، قد يضطر المدرب الألماني للريدز، يورغن كلوب، إلى إراحة صلاح من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف استغلال طاقته كاملة في مباراة دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي، وهو ما يتمناه هاري كين بالطبع.
وفيما يتعلق بتصريحات النجمين حول الجائزة، أفاد الهداف الإنجليزي، هاري كين، قائلا: "ما زلت أعتقد أنني أستطيع تحقيق هذا الإنجاز، فالدوري لم ينته بعد، وكل ما علي فعله هو التركيز في المباريات القادمة. بالنسبة لي كمهاجم، سيكون من الرائع بالطبع أن أنال جائزة الحذاء الذهبي مرة أخرى، وسأفعل ما بوسعي حتى نهاية هذا الموسم".
وفي الختام، نقل الموقع عن النجم المصري، محمد صلاح، أنه "في الحقيقة، لا يمكنني أن أنكر أنني أفكر في الجائزة، ولكن وعلى غرار ما يقوم به زملائي في الفريق الذين غالبا ما يمررون لي الكرة دائما لمساعدتي على تحقيق هذا الإنجاز، يضطلع زملاء هاري كين في توتنهام بالدور ذاته، وكذلك زملاء سيرخيو أغويرو في مانشستر سيتي. هكذا تسير الأمور هنا، ولكننا في النهاية نلعب على اعتبارنا فريقا واحدا".

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :117,151,515

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"