كم بلغت إيرادات وأرباح ومشتركي "فيسبوك" بالربع الأول؟

ارتفعت أرباح شركة "فيسبوك" بنسبة 63% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتنجح في التفوق على تقديرات المحللين، وتجاوزت الإيرادات التوقعات.

وأعلنت الشركة الأميركية المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، تحقيق صافي أرباح خلال الربع الأول قدره 4.99 مليار دولار مقارنة مع 3.06 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ نصيب سهم "فيسبوك" من الأرباح المعدلة باستثناء البنود والمواد المتكررة 1.69 دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في آذار/ مارس الماضي مقابل 1.04 دولار للسهم في الفترة نفسها من عام 2017.
وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن أرباح سهم "فيسبوك" سوف تبلغ 1.35 دولار للسهم.

وذكرت "فيسوبك" أن إجمالي الإيرادات بلغ 11.97 مليار دولار في الفترة من كانون الثاني/ يناير حتى آذار / مارس الماضي، مقارنة مع 8.03 مليار دولار المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي، لتتجاوز التوقعات البالغة نحو 11.41 مليار دولار.
وأوضحت نتائج أعمال "فيسبوك" أن الإيرادات من إعلانات الهواتف الذكية في الثلاثة أشهر المنتهية في آذار/مارس الماضي تمثل 91% من إجمالي إيرادات الشركة من الإعلانات والبالغة 11.79 مليار دولار.
وكانت إيرادات إعلانات الهواتف الذكية في الربع الأول من 2017 تبلغ تقريباً 85% من إجمالي إيرادات الإعلانات التي بلغت 7.86 مليار دولار .
وشهد عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" زيادة خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يأتي في الوقت الذي واجهت فيه الشركة الأميركية اتهامات بشأن الخصوصية.

وكشفت الشركة أن متوسط عدد المستخدمين الناشطين شهرياً بلغ 2.20 مليار مستخدم خلال الربع الأول، بزيادة قدرها 13% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفع متوسط عدد مستخدمي "فيسبوك" الناشطين يومياً إلى 1.45 مليار مستخدم في الفترة من كانون الثاني / يناير حتى آذار / مارس الماضي، بزيادة قدرها 13% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وجاءت الزيادة في أعداد مستخدمي التطبيق الشهير سواء يومياً أو شهرياً وفقاً للتوقعات.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,790,631

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"