تركيا تطرح حزمة حوافز تتكلف 6 مليارات دولار قبل الانتخابات

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن تركيا ستطرح حزمة تتضمن إعادة جدولة الديون وإصلاحات اجتماعية وتتكلف نحو 6 مليارات دولار وذلك قبل أسابيع من الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في 24 حزيران/يونيو.

وقال يلدريم إن هذه الإجراءات ستكلف الحكومة ما بين 22 و24 مليار ليرة(مابين 5.4 و5.9 مليار دولار) ولكن سيجري تعويض ذلك من العائدات التي ستدرها خطط تسجيل ملايين من العقارات غير المرخصة.

وكثيرا ما يطرح حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حوافز قبل الانتخابات خلال فترة حكمه التي بدأت قبل 16 عاما. وفي أيامه الأولى كان الحزب يوزع مواد غذائية وفحما على المواطنين الفقراء من أجل حشد الدعم. وقال يلدريم إن هذه الإجراءات ستعيد هيكلة الضرائب والديون المستحقة على المؤسسات العامة بالإضافة إلى فرض غرامات مرورية واتخابية وعلى القوات المسلحة.

وأضاف أن الحكومة ستتخذ خطوات نحو تسجيل ما يقرب من 13 مليون مبنى دون تراخيص في تركيا. وقال إن هذه الخطوة ستدر على الدولة 48 مليار ليرة.

وقال أيضا إن الحكومة ستقدم ألف ليرة لأرباب المعاشات قبل عيدي الفطر والأضحى من كل عام وستضاعف تقريبا علاوة إضافية لأرباب المعاشات من 265 ليرة إلى 500 ليرة.

وقال يلدريم إن الطلاب غير القادرين على استكمال حصولهم على مؤهلهم الجامعي خلال 7 سنوات سيُسمح لهم بالعودة إلى الدراسة ماداموا غير مرتبطين بالإرهاب.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,539,123

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"