ما هي مميزات النسخة الجديدة من جي ميل؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن مميزات النسخة الجديدة من خدمة "جي ميل".

وقالت الصحيفة، في تقريرها إن شركة غوغل قامت مؤخرا بتطوير نسخة جديدة من "جي ميل"، التي تتضمن العديد من الخيارات، وتتميز بجمال تصميمها، فضلا عن أنها توفر إمكانية محو الرسائل بعد انتهاء صلاحيتها التي يحددها صاحب حساب البريد الإلكتروني.

وأشارت الصحيفة إلى أن غوغل وصفت التحديث الحالي لخدمة البريد الإلكتروني الخاص بها، بأنه الأضخم منذ انطلاق خدمات البريد الإلكتروني المجاني لشركة غوغل في سنة 2004. وسيستفيد كافة المستخدمين من هذا التحديث، سواء من خلال خدمات غوغل المجانية أو المدفوعة. ويستطيع المستخدمون تفعيلها على الفور. مع ذلك، ما زال هناك تحديثات أخرى في هذه النسخة، التي ستكون جاهزة في غضون أشهر قليلة.

وأوردت الصحيفة أن ميزة الأمان تعد الأهم في هذا التحديث. فوفقا لشركة غوغل، سيكون البريد الإلكتروني محميا ضد الرسائل غير المرغوب فيها، فضلا عن آليات أمان أخرى. ويعدّ نمط "الرسائل الموثوقة" أحد أهم الابتكارات ضمن التحديث الأخير لخدمة "جي ميل". ويمكّن هذا الابتكار المستخدم من وضع تاريخ انتهاء صلاحية للرسائل الإلكترونية الواردة، حيث تُحذف تلقائيا في حالة عدم قراءتها وتجاوزها للتاريخ الذي تم تحديده، أو بالإمكان إزالتها في حال رغب المستخدم في ذلك.
وأوضحت الصحيفة أن خدمة "جي ميل" تعمل بطريقة مختلفة، حيث يتم إرسال رابط بمحتوى الرسالة لمتلقيها وليس المحتوى نفسه، بينما تحفظ الرسالة الأصلية في صندوق البريد الخاص بالمرسل. كما يمكن إضافة ميزة اختيارية أخرى، وهي ضرورة إرسال رسالة تأكيد على الهاتف لعرض محتوى رسالة البريد الإلكتروني. وبهذه الطريقة، يصبح بالإمكان حماية البيانات والمعلومات في حال تعرض بريد المتلقي الإلكتروني للاختراق.
وتابعت الصحيفة بأنه يمكن حماية هذه الرسائل من النسخ أو الطباعة أو حتى إعادة التوجيه. ومن جهة أخرى، أكدت غوغل أنها قامت بتحديث خاصية الحماية ضد التصيد الاحتيالي، من خلال تطوير خوارزميات ذاتية التعلم، يمكنها الكشف عما إذا كانت هوية الشخص المرسل حقيقية أم زائفة. كما طورت غوغل التحذيرات المرئية التي تظهر على الشاشة، لتصبح أكثر وضوحا.
وأوردت الصحيفة أن شركة غوغل حاولت في الوقت ذاته معالجة مشكلة التحميل الزائد للبريد الإلكتروني. كما طورت من خاصية "التنبيه"، حيث تعمل خوارزمية معينة على فحص الرسائل الإلكترونية غير المقروءة والهامة، ودفعها لمقدمة صندوق الرسائل الواردة، كي يراها المستخدم ويقوم بالرد عليها.
وأضافت غوغل خاصية "الرد الذكي" على الرسائل، التي توفرها الخدمة منذ مدة على التطبيق الخاص بها على الهاتف. وتمكن هذه الخاصية المستخدم من حفظ بعض الرسائل التي يكتبها بنفسه لإعادة استخدامها مرة أخرى، فضلا عن بعض الرسائل المعدة مسبقا من قبل غوغل.
وبينت الصحيفة أن التحديث الجديد يساعد المستخدم على إلغاء التسجيل في خدمة الرسائل الإخبارية المتكررة. في الوقت ذاته، سيقوم تطبيق الهاتف بتفعيل خاصية "الأولوية القصوى في الإشعارات"، بحيث تنخفض نسبة التنبيهات المتعلقة بالرسائل الإخبارية إلى الحد الأدنى، أي أقل من 97%.
ونوهت الصحيفة إلى أن غوغل أضافت العديد من الخاصيات الأخرى، التي تجعل من استخدام البريد الإلكتروني عملية أسرع، حيث غيرت غوغل شكل القائمة الجانبية تماما، بحيث يستطيع المستخدم خلال لحظات عرض عدة ملحقات هامة، على غرار التقويم والملاحظات. فعلى سبيل المثال، لا يتوجب على المستخدم التنقل بين النوافذ المختلفة من أجل تحديد تذكير بموعد ما. كما أطلقت غوغل خدمة جدولة المهام في البريد الإلكتروني، بحيث يقوم المستخدم بسحب وإفلات الرسالة الإلكترونية لتحديد مهمة جديدة.
وأفادت الصحيفة بأن غوغل طورت في الربط بين خاصية "غفوة" واستلام الرسائل، إذ تستخدم هذه الخاصية لإعادة التذكير بالرسائل المستلمة مرة أخرى في فترة زمنية معينة. والجدير بالذكر أن هذه الخاصية موجودة بالفعل في صندوق الرسائل الواردة الخاص بجي ميل، إلا أن الشركة أضافت وضع "عدم الاتصال بالإنترنت".
ووفقا لما أفادت به شركة غوغل، سينطلق العمل بهذا التحديث في الوقت الراهن، ولكن بصورة تدريجية. ويستطيع المستخدمون العاديون تفعيله كاملا من خلال ضبط الإعدادات، الذي يظهر على جانب صفحة البريد الإلكتروني. وخلال بضعة أشهر، سيتمكن 1.4 مليار مستخدم من التمتع بكافة الخصائص الجديدة لهذا التحديث.
وفي الختام، قالت الصحيفة إن غوغل ستغير، ضمن التحديثات الأخيرة، الخصائص الموجودة منذ سنوات على صندوق الرسائل الواردة لخدمة "جي ميل".

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :104,949,162

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"