العراق يتقدم 9 مراكز في تصنيف الفيفا

تقدم العراق، اليوم الأربعاء، تسعة مراتب في تصنيف الفيفا لمنتخبات كرة القدم ليحتل المركز 81، فيما ظلت ألمانيا بطلة العالم في الصدارة متقدمة على الأرجنتين وكولومبيا.

وخرجت سويسرا التي كانت بين المصنفات الاوائل خلال نهائيات كأس العالم 2014 من قائمة العشرة الاوائل عالميا في قائمة تصنيف المنتخبات التي يصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) شهريا بعد بدايتها الضعيفة في تصفيات بطولة اوروبا 2016، فيما وصلت الجزائر لافضل ترتيب طوال تاريخها عندما احتلت المركز 15 في القائمة الجديدة متقدمة خمسة مراكز.

كما تقدم منتخب مصر 23 مركزا ليحتل المركز 38، في حين احتل منتخب العراق المركز 81 متقدما تسعة مراكز. وتراجع المغرب مركزا وحيدا ليحتل المركز 88 مناصفة مع قطر في حين احتلت السعودية المركز 97.

وعادت البرتغال التي خسرت امام البانيا في مباراتها الاولى في التصفيات الاوروبية الى قائمة العشرة الاوائل لاول مرة منذ تموز الماضي واحتلت المركز التاسع في قائمة التصنيف الجديدة التي نشرت اليوم الخميس.

اما سويسرا فتراجعت الى المركز 12 بعد ان كانت في المركز العاشر في القائمة الماضية اثر هزيمتها امام انجلترا وسلوفينيا في التصفيات في حين تقدمت البرتغال مركزين.

ولم يطرأ اي تغيير على المراكز الثلاثة الاولى في القائمة الجديدة وظلت المانيا بطلة العالم في الصدارة متقدمة على الارجنتين وكولومبيا.

وتقدمت بلجيكا الى المركز الرابع وهو اعلى مركز تصل اليه طوال تاريخها في حين استمر تراجع اسبانيا بطلة العالم السابقة لتحتل المركز العاشر بعد الهزيمة امام سلوفينيا في التصفيات الاوروبية.

وخلت قائمة اول 50 منتخبا من اي منتخب آسيوي، في حين احتل منتخب ايران المركز 51 وهو الافضل اسيويا تلاه المنتخب الياباني بطل القارة.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,552,217

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"