القاهرة تستضيف (سماع) للإنشاد والموسيقى الروحية

افتتح في قلعة صلاح الدين الأثرية بالقاهرة مهرجان (سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية) الذي تشارك فيه فرق من 16 دولة عربية وأجنبية ويهدف إلى إعادة اكتشاف الجذور المشتركة للتواصل الإنساني والروحي والديني بين الشعوب.

والدول المشاركة في الدورة الجديدة هي الهند وباكستان وإندونيسيا وبنغلادش والصين والبوسنة واليونان والولايات المتحدة الأمريكية وزامبيا ونيجيريا والكويت والأردن وسوريا وتونس والمغرب ومصر.

والدورة السابعة التي تستمر ثمانية أيام تقام عروضها مجانا للجمهور في عدد من الساحات والأماكن الأثرية بالقاهرة ومسرح الصوت والضوء أمام الأهرام إضافة إلى قصر الثقافة بمدينة دمنهور الشمالية.

وقال مؤسس ورئيس المهرجان المخرج المصري انتصار عبد الفتاح في حفل الافتتاح إن رسالة المهرجان هي إرساء "حوار ثقافات االشعوب" من خلال الفنون الروحية التي تتجاوز اختلاف اللغات.

وأضاف أن المهرجان حقق "مكانة دولية (لأنه) رسالة سلام انضم لها 27 دولة تنشد السلام والمحبة."

وكرم المهرجان في الافتتاح بحضور جابر عصفور وزير الثقافة أربعة مصريين هم اسم الشيخ سيد النقشبندي (1920-1976) أحد أشهر المداحين واسم مستشار شيخ الأزهر الدكتور محمود عزب الذي توفي في يونيو حزيران الماضي والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما بالقاهرة والكاتب جمال الغيطاني ومن تونس الكاتب عز الدين المدني ومن المغرب الكاتبة ثريا إقبال.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,923,002

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"