جائزة "الحذاء الذهبي".. الصراع الأخير بين ميسي وصلاح وكين

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن ظفر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي، بعد أن كان اللاعب المصري محمد صلاح الأقرب للحصول عليها.

وقالت الصحيفة، في تقريرها، إن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي فاز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة، بعد أن أنهى موسم 2017-2018 بتسجيل 34 هدفا في الليغا. وقد فاز نجم برشلونة بهذه الجائزة بعد تقدمه على ثنائي الدوري الممتاز؛ محمد صلاح وهاري كين، بعد تحقيقه مجموع 68 نقطة.
وذكرت الصحيفة أن الأرجنتيني تمكن من افتكاك الجائزة بعد مباراة برشلونة الأخيرة ضد ريال سوسيداد، على ملعب كامب نو. وفي نهاية المطاف، أكد الأرجنتيني تفوقه على الجميع، خاصة بعد نهاية الدوري الإيطالي، الذي وضع حدا لطموحات كل من تشيرو إيموبيلي وماورو إيكاردي في اللحاق بالساحر الأرجنتيني.
وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح سجل خلال موسمه الأول مع ليفربول 32 هدفا، بينما سجل لاعب كرة القدم الإنجليزي هاري كين، الذي يلعب في مركز الهجوم مع نادي توتنهام هوتسبير، 30 هدفا، على الرغم من تعرضه لإصابة في كاحله خلال الأشهر الأخيرة.
وأكدت الصحيفة أن اللاعبين الثلاثة الذين احتلوا المرتبة الرابعة على قائمة هدافي الدوريات الخمس الكبرى بتحقيقهم 29 هدفا هم؛ لاعب كرة القدم الإيطالي، إيموبيلي تشيرو، الذي يلعب لصالح فريق لاتسيو، والأرجنتيني ماورو إيكاردي، الذي يلعب في صفوف نادي إنتر ميلان. بالإضافة إلى لاعب كرة القدم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونيخ.
ونوهت الصحيفة إلى أن جائزة الحذاء الذهبي تمنح على أساس نظام النقاط الذي يسمح للاعبين في البطولات المحلية الكبرى بالفوز حتى لو أحرزوا أهدافا أقل من لاعبين آخرين يلعبون ضمن دوري أقل شأنا. فعلى سبيل المثال، أحرز لاعب بنفيكا، جوناس غونسالفيس أوليفيرا، 34 هدفا خلال هذا الموسم. لكن، بالنظر إلى ضعف الدوري البرتغالي مقارنة بالدوري الإسباني، تحصل جوناس على 51 نقطة فقط.
وأفادت الصحيفة بأن الساحر الأرجنتيني نجح في افتكاك الجائزة هذا الموسم، بعد أن فاز بها في موسم 2016-2017 برصيد 74 نقطة، في حين أن زميله في الفريق لويس سواريز انتزعها منه خلال الموسم السابق. وعلى الرغم من أن لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو لم يسجل سوى 26 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم، إلا أن رصيده في سباق التتويج بالحذاء الذهبي تمثل في 52 نقطة.
وأوضحت الصحيفة أن ميسي ظفر بجائزة أفضل هداف لليغا للمرة الخامسة، ما يعني أنه فاز الآن بالجائزة مرتين أكثر من منافسه رونالدو. كما سجل ميسي هاتريك في 3 مناسبات هذا الموسم، بالإضافة إلى سوبر هاتريك في المباراة التي شهدت مهرجانا تهديفيا، وانتهت بفوز برشلونة بستة أهداف مقابل هدف واحد على نادي إيبار خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.
وذكرت الصحيفة أن عدد الأهداف التي أحرزها الفائز بجائزة الحذاء الذهبي 5 مرات، البالغ عددها 34 هدفا، يعد خامس أعلى معدل تهديفي له خلال مسيرته في الدوري الإسباني. والجدير بالذكر أن ميسي سجل 50 هدفا خلال موسم 2011-2012، و46 هدفا في موسم 2012-2013، و43 هدفا خلال موسم 2014-2015، فضلا عن 37 هدفا خلال موسم 2016-2017.
وفي الختام، قالت الصحيفة إنه منذ اعتماد نظام تسجيل الأهداف بداية من موسم 1996-1997، كان أعلى عدد نقاط حققه ميسي هو 100 نقطة في موسم 2011-2012.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :111,081,440

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"