مُعترِفاً بالتزوير الفاضح، برلمان المنطقة الخضراء يُلغي انتخابات شمال العراق والمحطات ‏الخارجية ويقرّ الفرز اليدوي لـ 10 % من الصناديق

صوَّت مجلس نواب المنطقة الخضراء، اليوم الاثنين، على صيغة قرار ببدء عملية الفرز اليدوية للانتخابات بنسبة 10 % وإلغاء انتخابات شمال العراق ومحطات اقتراع المواطنين خارج العراق، معترفاً بما حصل في العملية الانتخابية من تزوير وخروقات كبيرة.

 

 

وطبقا لقرار نشر على موقع المجلس، هنا، فقد صوَّت البرلمان على قرار تضمن القيام بالعد والفرز اليدوي لما لا يقل عن 10% من صناديق الاقتراع في المراكز الانتخابية وفي حال ثبوت تباين بنسبة 25% من ماتم فرزه وعده يدويا يتم اعادة العد والفرز اليدوي لجميع المحافظات. 

كما قرر الغاء نتائج محافظات اقليم كردستان في شمال العراق، ومحافظة التأميم لما "توفرت عليه من تزوير ارادة الناخبين وما شابها من خروقات كبيرة" بحسب ما ورد في قراره.

وشمل قرار المجلس إحالة من يثبت تورطه بالاخلال بعدالة ونزاهة العملية الانتخابية الى القضاء تمهيدا لمحاسبته واحالة كافة الاوليات الى الادعاء العام وهيئة النزاهة.

وقرر المجلس ابقاء جلسته مفتوحة".

وعقد المجلس، اليوم، جلسته الاستثنائية برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 165 نائبا، بعد أن فشلت ثلاث محاولات خلال الاسبوع الماضي لعقد الجلسة الطارئة لمناقشة نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 أيار الجاري، والتي شابتها الكثير من محاولات التزوير والتلاعب على نحو فاضح، يؤكد زيف العملية الانتخابية بالكامل.


comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,747,889

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"