بأمر أمني: يجب إغلاق "الراوتر" الخاص بك فورا

دعا مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، مستخدمي الإنترنت إلى إيقاف أجهزة إيصال الإنترنت "الراوتر" فورا، ثم تشغيلها مجددا، حتى يحدوا من انتشار برمجيات روسية خبيثة.

وانتقلت عدوى البرمجيات الخبيثة إلى مئات الآلاف من الأجهزة، ويرى خبراء أن الهجوم قد يساعد على جمع بيانات بشأن أنشطة الناس في شبكة الانترنت أو تعطيل الاتصال بالشبكة بشكل كامل.

وبحسب صحيفة "إندبدنت" البريطانية، فإن إيقاف الأجهزة وتشغيلها مجددا، لا يضمن حل الخلل فقط، وإنما يتيح للسلطات أن تتعقب أماكن انتشار البرمجيات الخبيثة.

وجاء التنبيه الأخير، بعدما سمحت محكمة أميركية لمكتب التحقيقات الفيدرالي بمصادرة موقع إلكتروني استخدمه القراصنة بمثابة قاعدة لمهاجمة أجهزة إيصال الإنترنت (الراوتر) من خلاله.

وتم الإبلاغ عن الإصابة بالبرمجيات الخبيثة في أكثر من 50 بلدا في العالم، وكانت أوكرانيا من أول الأهداف للهجوم الإلكتروني الواسع.

وبحسب وزارة العدل الأميركية، فإن القراصنة المتورطين في الهجوم يسمون بمجموعة "سوفاسي" ويرتبط أفرادها بالحكومة الروسية، وسبق لهم أن واجهوا تهما بالقرصنة، أبرزها مهاجمة الحزب الديمقراطي الأميركي خلال انتخابات الرئاسة سنة 2016.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :117,283,832

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"