ترمب لماكرون: الصين أرحم منكم في التجارة!

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترمب في لقاء جمعه مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون إبان زيارة الأخير للولايات المتحدة في نيسان/أبريل الماضي أن التعاون التجاري مع أوروبا "أسوأ منه مع الصين"

وبحسب موقع أكسيوس (Axios) الأميركي، قال ماكرون لترمب في محادثة شخصية أثناء زيارته البيت الأبيض في 24 نيسان/أبريل الماضي، "دعونا نتعاون، فلدينا مشكلة مشتركة.. الصين"، فرد ترمب قائلا إن التجارة مع الاتحاد الأوروبي "أسواء منها مع الصين".

على صعيد آخر، شن ترمب صباح اليوم هجوما جديدا على حلفاء واشنطن الغربيين، وكتب على موقع "تويتر" منتقدا رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو مجددا: "وفقا لبيانات كندا، فإنها تحقق ما يعادل 100 مليار دولار في التجارة مع الولايات المتحدة.. يبدو أنهم تباهوا ووقعوا"!

وأضاف في تغريدة أخرى: "الولايات المتحدة تدفع تقريبا التكلفة الكاملة لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، الذي يحمي العديد من هذه الدول نفسها التي تزعجنا في التجارة.. إن لدى الاتحاد الأوروبي فائض بقيمة 151 مليار دولار، يجب أن يدفعوا أكثر بكثير للجيش"!

واندلعت حرب كلامية بين الولايات المتحدة وحلفائها التقليديين السبت بعد أن هاجم ترمب ترودو، على خلفية تصريحات للأخير تعهد فيها بالرد على فرض واشنطن رسوما على واردات الفولاذ والألمونيوم.

وفرضت إدارة الرئيس ترمب في آذار/مارس الماضي رسوما جمركية على واردات الصلب بنسبة 25% والألومنيوم بنسبة 10% من دول العالم بما في ذلك حلفائها، الاتحاد الأوروبي وكندا.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,477,563

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"